اليمن اليوم: “بتهوفن العرب” عصام الشرايطي يقود الإبداعات الموسيقية في “شمس الحضارات”

سهر الموسيقي الشهير التونسي عصام الشرايطي، الملقب بـ”بتهوفن العرب”، على التوزيع الموسيقي للعمل الضخم، حيث أدخل الموسيقات العالمية وبرع في صنع شكل جديد في الموسيقى العربية، وتميز مساره بالتعاون مع أسماء كبيرة ولامعة في عالم الفن.

وعرف الموزع والمؤلف الموسيقي التونسي عصام الشرايطي قبل استقراره في القاهرة، نجاحا في أعماله سواء في مجال الأغنية أو الموسيقى التصويرية لمع بها على الرغم من صغر سنه حينها.

وتعاون وتعامل الشرايطي بعد استقراره في القاهرة مع أبرز نجوم الأغنية العربية على غرار عبد المجيد عبد الله، أنغام، شيرين، رابح صقر، صابر الرباعي، حسين الجسمي، راشد الماجد، أحلام، أيمن الأعتر.

ونجح الموسيقي التونسي في صنع بصمة فنية تميزه عن باقي أبناء جيله مما اهله ليحصد عدة جوائز و يصنف من أهم الموزعين في الوطن العربي . و عرف عنه تقديمه لنمط موسيقي جديد ومتفرد في الشرق الأوسط، حيث حول الموسيقى الكلاسيكية والعربية إلى إيقاعات وموسيقى تميزه عن غيره، كما انفرد أسلوبه الموسيقي بالعصرنة، فضلا عن إلمامه بمختلف أنماط الموسيقى العالمية.

وحصل الشرايطي على جوائز عربية في التأليف الموسيقي والتوزيع، وقاد عددا من أهم الفرق السمفونية العالمية، حيث شارك في عدد من المهرجانات الدولية رفقة نجوم وفنانين كبار.

وراسل المايسترو التونسي الملك محمد السادس خطيا قائلا “إلى سيدي صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، باسم محبة شعب تونس ومحبتي الخاصة لجلالتكم، أقدم بين يديكم عملي الموسيقي النابع من القلب ومن محبتي العميقة لكم صاحب الجلالة نصركم الله وحفظكم لنا رمزا للعروبة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *